الثلاثاء، 1 أبريل 2014

3-البيع

(شرح عناصر النجاح الخمسة في مجال المبيعات او في العمل عموما)

1- التحفيز : فبدون التحفيز لن تكون هناك الرغبه لتحقيق وانجاز اي شيء والتحفيز له صورتين :

(أ)- تحفيز خارجي : وهذا النوع يصدر من العالم الخارجي كأن تحفزك مقاله قرأتها في مجله ما اوندوه قد حضرتها اومن صديق او احد افراد الاسره ولكن المشكله في التحفيز الخارجي انه لايستمر لفتره زمنيه طويله بل يبدأ يضعف تدريجيا مع مرور الوقت والسبب انه لايقوم علي اساس صلب.

(ب)- التحفيز الداخلي : اما هذا النوع من التحفيز فيصدر من داخلك انت ويبقي معك وهو يبدأ بحديثك مع نفسك الذي من شأنه ان يخلق معتقداتك التي تشكل اتجاهك الشخصي وتحدد مشاعرك التي تؤثر علي سلوكك الذي يحدد في النهايه نجاحك اوفشلك ، والطريق المؤدي الي المتياز هو الذي يبدأ بحديثك مع نفسك.

2- الطاقه ان تحفيزك وعاطفتك هما اللذان يخلقان طاقتك سواء اكانت هذه الطاقه بدنيه اوذهنيه اوعاطفيه فأذا لم تكن محفزا بدرجه كافيه فسوف تتولد بداخلك طاقه منخفضه ، ان الناجحين هم الذين يتوفر لديهم كل التحفيز الذي يحتاجون اليه لتتولد فيهم الطاقه التي تحدث الفرق بينهم وبين الانسان العادي.

3- المهاره: انك قد تكون محفزا بدرجه كبيره وقد يكون لديك طاقه متفجره لكن اذا لم تمتلك المهارات اللازمه فانك لن تذهب بعيدا، ان الناجحين يلمون بكل شيء عن اعمالهم فهم يتعلمون عملهم ويبرعون فيه .

4- التنفيذ : اذا كنت محفزا ولديك طاقه هائله وتمتلك كل المعرفه في العالم ولكنك لاتضعها في حيز التنفيذ فسوف يضيع تعبك ومجهودك ، اما اذا دمجت التحفيز والطاقه والمعرفه مع التنفيذ وسخرتهم للعمل لصالحك بدلا من ان يعملوا ضدك فأن شيئا لن يستطيع ان يوقفك .

5- التوقعات : انك سوف تصبح ان شاء الله الشيء الذي تفكر فيه فاذا توقعت ان يصيبك الفشل فسوف تفشل ، فتوقعاتك ستكون بالضبط هي ماتحصل عليه ان الناجحين من الناس يتوقعون نجاحهم مسبقا فهم يعرفون ان النجاح سيكون حليفهم ويرون انفسهم اناسا ناجحين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق